زياراتكم تسعدنا و تسجيلاتكم تشرفنا و مساهماتكم تزيد في رقي المنتدى
.•:*¨`*:• السلام عليكم .•:*¨`*:•
نور المنتدى بوجودكم
نتشرف بتسجيلاتكم و برغباتكم

ردودكم فضلا لا أمرا دع كمبيوترك يعلم طفلك Flower2 عليك التسجيل و علينا التفعيل
تقبلوا تحياتنا مع أحلى منتدى
المناهل
.•:*¨`*:• الإدارة.•:*¨`*:•
دع كمبيوترك يعلم طفلك 829894
زياراتكم تسعدنا و تسجيلاتكم تشرفنا و مساهماتكم تزيد في رقي المنتدى
.•:*¨`*:• السلام عليكم .•:*¨`*:•
نور المنتدى بوجودكم
نتشرف بتسجيلاتكم و برغباتكم

ردودكم فضلا لا أمرا دع كمبيوترك يعلم طفلك Flower2 عليك التسجيل و علينا التفعيل
تقبلوا تحياتنا مع أحلى منتدى
المناهل
.•:*¨`*:• الإدارة.•:*¨`*:•
دع كمبيوترك يعلم طفلك 829894
زياراتكم تسعدنا و تسجيلاتكم تشرفنا و مساهماتكم تزيد في رقي المنتدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

زياراتكم تسعدنا و تسجيلاتكم تشرفنا و مساهماتكم تزيد في رقي المنتدى

أهلا وسهلا بك يا زائر في منتدى المناهل نتشرف بانضمامك إلينا


 
الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دع كمبيوترك يعلم طفلك

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
toufik91

toufik91


الجنس : ذكر
عدد المواضيع و المشاركات عدد المواضيع و المشاركات : 20
العمر : 33
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/12/2008
نقاط نقاط : 8
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0

دع كمبيوترك يعلم طفلك Empty
مُساهمةموضوع: دع كمبيوترك يعلم طفلك   دع كمبيوترك يعلم طفلك I_icon_minitime02.01.09 19:41

دع كمبيوترك يعلم طفلك بهذه الصفحات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير

المدير


علم الدولة علم الدولة : دع كمبيوترك يعلم طفلك Female11
الجنس : ذكر
عدد المواضيع و المشاركات عدد المواضيع و المشاركات : 1675
المهنة المهنة : دع كمبيوترك يعلم طفلك Office10
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 23/12/2008
نقاط نقاط : 3702
السٌّمعَة السٌّمعَة : 31

دع كمبيوترك يعلم طفلك Empty
مُساهمةموضوع: رد: دع كمبيوترك يعلم طفلك   دع كمبيوترك يعلم طفلك I_icon_minitime03.01.09 7:23

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اخـــانا توفــــــــيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ain-khadra09.ahlamontada.com
بريزة

بريزة


علم الدولة علم الدولة : دع كمبيوترك يعلم طفلك Female11
الجنس : انثى
عدد المواضيع و المشاركات عدد المواضيع و المشاركات : 218
المهنة المهنة : دع كمبيوترك يعلم طفلك Profes10
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 19/08/2009
نقاط نقاط : 543
السٌّمعَة السٌّمعَة : 9

دع كمبيوترك يعلم طفلك Empty
مُساهمةموضوع: التعليم الالكتروني   دع كمبيوترك يعلم طفلك I_icon_minitime19.08.09 11:24

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر الحاسوب والانترنت في تحصيل طلاب وطالبات الصف الثامن
الأساسي، في مبحث العلوم مقارنة بالطريقة التقليدية، وذلك من خلال الإجابة عن الأسئلة التالية: -
- هل يختلف تحصيل طلبة الصف الثامن الأساسي في مادة العلوم العامة بإختلاف طريقة التدريس؟
- هل يختلف تحصيل طلبة الصف الثامن الأساسي في مادة العلوم العامة بإختلاف الجنس؟
- هل هناك أثر في تحصيل طلبة الصف الثامن الأساسي في مادة العلوم العامة يعزى للتفاعل بين طريقة
التدريس والجنس؟
تكون مجتمع الدراسة من جميع طلبة الصف الثامن الأساسي في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة
المفرق، أما عينة الدراسة فقد تكونت من ( 180 ) طالبا وطالبة ممن يدرسون في مدارس قصبة المفرق، خلال
2006 م، حيث تم اختيارها وتوزيعها عشوائيا الى ست مجموعات: المجموعة / الفصل الدراسي الأول 2005
الضابطة ( 60 ) طالباوطالبة، تم تدريسها باستخدام الطريقة التقليدية، المجموعة التجريبية الأولى ( 60 ) طالبا
وطالبه وتم استخدام الحاسوب في تدريسها والمجموعة التجريبية الثانية ( 60 ) طالبا وطالبه وتم تدريسها
باستخدام الانترنت، وشملت أدوات الدراسة الوحدة الخامسة (علوم الأرض والفضاء) الموجودة في منهاج
العلوم على أنها مادة الدراسة، حيث تم تدريس الوحدة أربعة أسابيع بواقع خمس حصص اسبوعيا وبعد
الإنتهاء من تدريس الوحدة الدراسية تم إعطاء أفراد مجموعات الدراسة اختبار تحصيلي تكون من ( 30 ) سؤالا
من إختيار من متعدد وذلك لقياس التحصيل، وتم التأآد من صدق الأداة بعرضها على عدد من المحكمين بلغ
حيث بلغت ،(KR- عددهم ( 10 ) محكمين، وتم التأآد من ثبات الإختباروفق معادلة آيودر ريتشاردوسون ( 20
.( قيمته ( 0,89
آما استخدم اختبار ،(Two-Way ANOVA) ولتحليل نتائج الدراسة تم استخدم تحليل التباين الثنائي
شفيه للمقارنات البعدية بين المتوسطات الحسابية وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية:
0,05 ) تعزى الى طريقة التدريس، مما يدل =α) - وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة
على ان الفرق بين طرائق التدريس آان دالا احصائيا، ولصالح المجموعتين التجريبيتين.
0,05 ) تعزى الى جنس المتعلم، مما =α) - عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة
0,05 ) بين متوسط أداء طلاب =α) يشير الى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة
مجموعة الدراسة، ومتوسط أداء طالبات مجموعة الدراسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
toufik91

toufik91


الجنس : ذكر
عدد المواضيع و المشاركات عدد المواضيع و المشاركات : 20
العمر : 33
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/12/2008
نقاط نقاط : 8
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0

دع كمبيوترك يعلم طفلك Empty
مُساهمةموضوع: رد: دع كمبيوترك يعلم طفلك   دع كمبيوترك يعلم طفلك I_icon_minitime21.08.09 16:23

مشكورة يا اختنا بريزة على الموضوع الهادف و نرجوا منك المزيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دع كمبيوترك يعلم طفلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طفلك وواجباته المدرسية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زياراتكم تسعدنا و تسجيلاتكم تشرفنا و مساهماتكم تزيد في رقي المنتدى :: التعليم الإبتدائي :: السنة الأولى ابتدائي-
انتقل الى: